كيف يبدو العمل في الشرق الأوسط

Last modified date

Comments: 0

الشرق الأوسط هو نقطة ساخنة ناشئة لفرص العمل. على الرغم من أن منطقة الشرق الأوسط معروفة بأسلوب حياتها الصارم والفاخر ، فقد نمت لتصبح مركزًا للفرص للمحترفين في جميع أنحاء العالم.  

أحد أسباب تحول عدد من البلدان في الشرق الأوسط إلى بقعة ساخنة للمهنيين هو غياب ضريبة الدخل. تقدم بعض الشركات حوافز كبيرة لموظفيها المخلصين والمتميزين. أدى النمو المستمر للاقتصاد على مر السنين إلى زيادة العمالة الأجنبية.  

إذا كنت تخطط للعمل في الشرق الأوسط ، فإليك بعض النصائح التي جمعها Kon Mohtarifالتزم بقواعد:

الملبس 

. يوصى بشدة بارتداء ملابس معتدلة في جميع الأوقات. قد تطلب بعض الدول من السيدات ارتداء الحجاب والعباية. ارتداء التنانير القصيرة والفساتين القصيرة والملابس الضيقة ممنوع خاصة إذا كنت تعيش في بلاد الإسلام الصارم.

يمكنك لفت انتباه السلطات إذا كنت لا ترتدي الزي الصحيح. من الأفضل التستر والامتثال للقواعد. 

التفاوض بشأن سعر سيارة الأجرة  

النقل ليس بهذه المرونة في الشرق الأوسط. بعض الحافلات التي تدور حول المدينة ولكن معظمها يستخدم سيارات مستأجرة أو خاصة أو عن طريق استدعاء سيارات الأجرة. صدق أو لا تصدق ، استدعاء سيارة أجرة هو الخيار الأرخص نظرًا لعدم وجود العديد من الحافلات. 

الجانب السلبي الوحيد لركوب سيارة الأجرة هو حاجز اللغة وزيادة معدل الأجرة ، خاصة للأجانب. مع هذا ، يجب أن تتفاوض أولاً قبل أن تسمح للسائق بنقلك من النقطة أ إلى النقطة ب. من أجل سلامتك ، فقط ركب سيارة أجرة تحمل علامة تاكسي بوضوح أو إذا كان السائق قد حصل على ضمان. 

اختر المياه المعبأة بدلاً من مياه الصنبور 

لا ينصح بشرب ماء الصنبور لأن أجزاء من موارد المياه الجوفية تحتوي على مستويات غير صحية من الملوثات البيولوجية. الجميع يشرب المياه المعدنية أو المعبأة في زجاجات. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل المياه المعبأة غير مكلفة على عكس البلدان الأخرى.

لافي الأماكن العامة

تواعدسواء كنت تواعد بجدية أم لا ، فهذا مقيد بالتاريخ علنًا. في واقع الأمر ، يكون للذكور مكان منفصل للتسكع وتناول الطعام. يمكنك التسكع مع من تحب ولكن تجنب اللمس الجسدي. كل ما يمكنك فعله هو التحدث طوال الليل. ضع في اعتبارك أن مواقع المواعدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي محظورة أيضًا وفقًا للمنطقة أو البلد الذي تتواجد فيه. 

كما يُحظر عليك الذهاب مع شخص بمفردك إذا لم تكن متزوجًا. هذا الفعل يعاقب عليه القانون خاصة في دول مثل المملكة العربية السعودية. 

الإقامة القانونية 

بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه ، فمن الأفضل إحضارالخاص بكتصريح الإقامةمعك. يضمن هذا المعرف أنه يمكنك العمل والعيش بشكل قانوني في دول الشرق الأوسط. تأكد من تحديثه لأن استخدام إقامة منتهية الصلاحية أمر قابل للغرامة. أسوأ الحالات هو أنه يمكن ترحيلك أو منعك من دخول البلاد مرة أخرى.

بصرف النظر عن هذه النصائح ، من الأفضل أيضًا أن تعرف العبارات العربية التي يمكنك استخدامها للتواصل بسهولة مع مديرك المباشر أو صاحب العمل أو الزملاء. إذا كان لديك المزيد من الأسئلة حول العثور على وظيفة في الشرق الأوسط. غطيتك كون معترف . كن مطمئنًا أن لدينا خبراء لمساعدتك في ما يقلقك. 

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Post comment