تحظر المملكة العربية السعودية الرحلات الجوية الإماراتية بسبب متغير فيروس COVID19 الجديد

Last modified date

Comments: 0

المملكة العربية السعودية تحظر الرحلات الجوية الإماراتية بسبب متغير فيروس COVID19 الجديد ، أوقفت

المملكة العربية السعودية الرحلات الجوية إلى الإمارات العربية المتحدة في محاولة للحد من انتشار فيروس COVID19 الجديد الذي يسري يوم الأحد الساعة 11 مساءً ، وقالت وزارة الداخلية يوم السبت الماضي. 

بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة ، تُحظر الرحلات الجوية من وإلى فيتنام وإثيوبيا ما لم تحصل الرحلة على تصريح خاص من السلطات. هذا يعني أن شركات الطيران من الدول المذكورة لن تكون قادرة على الطيران إلى أي منطقة في المملكة العربية السعودية لفترة غير محددة.

سيتطلب الحجر الصحي لمدة 14 يومًا من المقيمين والمواطنين السعوديين العائدين من الإمارات العربية المتحدة وفيتنام وإثيوبيا.

جاءت هذه الخطوة بعد سبعة أسابيع من سماح المملكة العربية السعودية للمواطنين المحصنين بالكامل بالسفر إلى الخارج ، في أعقاب حظر على الرحلات الخارجية استمر أكثر من عام. 

السعودية ترفع حظر السفر عن 11 دولة ، بما في ذلك الإماراتالمتحدة ،

العربيةرفعت السعودية مؤخرًا قيود السفر عن 11 دولة ، بما في ذلك الإمارات ، بعد عام وشهرين من الإغلاق. ولكن بسبب الوضع الأخير ، تم تعليق الرحلات الجوية من وإلى الإمارات مرة أخرى.

لا تزال البلاد تسمح برحلات جوية من الدول العشر المتبقية والتي تشمل الولايات المتحدة وأيرلندا وإيطاليا والبرتغال والمملكة المتحدة والسويد وسويسرا وفرنسا واليابان وألمانيا.

لا تزال وزارة الداخلية تدعو إلى توخي الحذر وتنصح الناس بالابتعاد عن المناطق التي ينتشر فيها فيروس COVID 19 بشكل كبير ، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

الرحلات النهائية لطيران

الإمارات قامت شركة طيران الإمارات بتسيير رحلات إضافية من وإلى الرياض والدمام وجدة يوم الأحد لمساعدة المقيمين السعوديين على العودة إلى البلاد في أقرب وقت ممكن. فيما يلي آخر رحلات طيران الإمارات من وإلى السعودية يوم الأحد:

  • دبي – جدة – دبي – EK2805 و EK2806
  • دبي – الرياض – دبي – EK2817 و EK2818
  • دبي – الدمام – دبي – EK2821 و EK2822

كما تم حث المسافرين على توخي الحذر من خلال اتباع جميع الإجراءات الوقائية ضد كوفيد 19 ، بغض النظر عن المكان الذي يتجهون إليه.

متغير COVID 19 Delta في المملكة العربية السعودية على

الرغم من حظر السفر بسبب استمرار تفشي وباء COVID 19 وانتشار سلالة جديدة من الفيروس المتحور ، لم تذكر وزارة الداخلية صراحة متغير دلتا الجديد.

تم اكتشاف دلتا لأول مرة في الهند وهي موجودة الآن في أكثر من 85 دولة ، وهي أكثر أنواع COVID 19 المعدية التي تم تحديدها حتى الآن.

وكانت الإمارات ، وهي مقصد سياحي شهير لكثير من السعوديين ، وخاصة دبي ، قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها سجلت حالات من نوع دلتا وحظرت الرحلات الجوية من الهند وإليها. 

حالات COVID 19 في السعودية الحالية على 

الرغم من برامج التطعيم الناجحة ، لا تزال الحالات تتزايد في دول الخليج. المملكة العربية السعودية ، التي كان لديها في المتوسط ​​90-100 حالة COVID 19 المبلغ عنها يوميًا في يناير ، تشهد الآن إصابة أكثر من 1000 شخص كل يوم.

حتى الآن ، سجلت السعودية رسميًا أكثر من 492 ألف حالة إصابة بفيروس كوفيد 19 ونحو 7870 حالة وفاة. ومن بين الحالات المبلغ عنها ، شُفي 472 ألف منها.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Post comment